dimanche 19 mai 2013

علاج التسمم الغذائي بطرق منزلية



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موقع أم سيرين لكل ما يهم السيدة العربية يقدم علاج التسمم الغذائي بطرق منزلية 


علاج التسمم الغذائي بطرق منزلية

تسمم الطعام هي مجموعة من الأعراض المرضية كالتقيؤ والحمى والبرد الناتجة عن تناول طعام ملوث بالبكتيريا التي تتكاثر وتفرز سمومها في الطعام، ويعد هذا الأمر شائعا بعد تناول اللحم والبيض او غيرها من منتجات الالبان التي تحتوي على بكتيريا ضارة مثل الاي كولي، ولا تعد العقاقير المضادة للغثيان او الاسهال مفيدة أو فعالة لعلاج تسمم الطعام الذي تسببه عدوى البكتيريا، ولكن هناك بعض الطرق التي تساهم في علاج التسمم والتخفيف من الأعراض المصاحبة له 
1. تعويض السوائل والأملاح المفقودة من الجسم بسبب التقيؤ والإسهال، لذا يجب تناول الماء وغيره من السوائل وتجنب تناول الكافيين الذي يعمل كمدر للبول
2. تناول الطعام حتى لو لم ترغب بذلك كي تحصل على الطاقة اللازمة لأداء مهامك اليومية، احرص على تناول الأطعمة الخفيفة وسهلة الهضم كالبسكوت أو البطاطا المسلوقة، وتجنب الطعام المتبل او الفاكهة فهي صعبة الهضم اثناء المرض.
3. تناول اللبن أو مكملات البروبيتك، حيث إن البروبيتك كائنات دقيقة حية مفيدة للجسم وتساعد على منع اعراض التسمم التي تسببها البكتيريا المؤذية أو التخفيف منها.
4. كن صبورا، فقد يحتاج تخلص الجسم من السموم الى عدة ايام، لذا خذ قسطا كبيرا من الراحة وامتنع عن ممارسة الرياضة حتى تتحسن.




Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire