dimanche 12 mai 2013

4 نصائح من دكتور أوز تساعد على المحافظة على الصحة والنضارة.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موقع أم سيرين لكل ما يهم السيدة العربية يقدم 4 نصائح من دكتور أوز تساعد على المحافظة على الصحة والنضارة.


اليوم جمعنا لكم 4 نصائح من الدكتور أوز، تساعد على المحافظة على الصحة والنضارة.

1- الحد من اللسان المعسول: أي الحد من تناول السكريات كونها تؤذي الخصر، وفقا لدراسة جديدة، فان السكريات تتسبب في شيخوخة الجلد. ونصيحة الدكتور أوز لمحبي الحلويات، بأن يستبدلوا الحلويات ببعض من الشوكولاته الداكنة، فالمواد المضادة للأكسدة فيها يمكنها زيادة تدفق الدم إلى الجلد، بينما القليل من الكافيين الموجود فيها يمكن أن تبقيك متيقظا دون غضب.

2- شد الوجه الوهمي: فيتامين C مزدوج الفاعلية. ابحثوا عن المنتجات الخاصة بالبشرة، والتي تحتوي على فيتامين سي بنسبة تتراوح بين ثلاثة إلى عشرة بالمئة، وعناصر حمض (الأسكوربيك Ascorbic ) النشطة، التي تساعد على زيادة إنتاج الكولاجين وإصلاح تصبغات الجلد. فيتامين سي يساعد أيضا في تنشيطنا من الداخل، لذلك تناولوا الكيوي عندما تحتاجون إلى زيادة طاقتكم.

3- تخصيص " وقت لأنفسنا": الإجهاد المزمن يمكن أن يجعلنا نشيخ قبل وقتنا. خمس دقائق فقط يومياً، كافية لإبقاء الضغط بعيداً. اعثروا على مكان هادئ، أغمضوا عينيكم، وخذوا نفساً عميقاً بضعة مرات. لا تحاولوا التفكير في أي شيء، مجرد الاسترخاء والتركيز على اللحظة الراهنة. 

4- الاهتمام بعيوننا فالعيون نافذة الروح: فما الذي يمكن أن نفعله للحفاظ على التركيز؟ علينا بالفيتامينات المضادة للأكسدة وهي (A – C- E)، فهذه الفيتامينات تساعد العين على التركيز، كما أن اعتماد حمية عالية في بوليين النبات يسمى لوتين، ودهون (أوميغا 3) يفيد أيضاً، ويتوجب تجنب الكربوهيدرات المكررة التي تسبب زيادة سريعة في نسبة السكر في الدم، ونتذكر دائماً أن نحمي أعيننا من أشعة الشمس.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire